الأحد، 26 فبراير 2012

حماية جهازك من الاختراق بعد الجيل بريك






الكثير يقوم بعمل الجيلبريك لجهازه بغرض التحكم أكثر وحرية أكثر بجهاز الآيفون أو الآيباد أو الآيبود. لكن للأسف الشديد الكثير منا لا يعلم كيف يحمي جهازه من هذه العملية، حيث أنه من الممكن اختراق الجهاز بعد عمل الجيلبريك له.
لا يوجد للأسف اهتمام كبير بهذه الناحية من قبل المستخدمين، وفي الآونة الأخيرة شاهد العديد من المهتمين بالتقنية وأجهزة أبل يحذرون الناس من الجيلبريك ومن المخترقين ولكن للأسف دون توضيح أو تعليمهم كيف يحمون أنفسهم من هذا الخطر الذي يصفونه.

في هذا الشرح، سوف نتعلم كيف نقوم بتغيير الرقم السري لجهاز الآيفون أو الآيباد أو الآيبود بكل سهولة بعد قيامك بعملية الجيلبريك، حيث بقيامك بهذه الخطوة فإنك تحمي نفسك بعد الجيلبريك من أي محاولة إختراق بإذن الله من الهاكرز وحماية جهازك من هذه الإدعاءات بالخطر.


ملاحظة:

* الرجاء إختيار كلمة سر سهلة لك حتى يمكن استخدامها وتذكرها عند الحاجة.

معلومة:

 جهازك بجيلبريك مع تغيير الباسوورد محصن أكثر بدون جيلبريك، والسبب هو أن الجيلبريك أصلاً ثغرة في الجهاز فإذا كان جهازك بدون جيلبريك فهذا يعني ان هذه الثغرة مفتوحة وعلى سبيل المثال إذا ضاع هاتفك يستطيع اللص معرفة محتويات جهازك حتى ولو كان عليه قفل وذلك عن طريق عمل جيلبريك وبعدها الدخول إلى الملفات. أما إذا قمت بعمل جيلبريك وغيرت كلمة السر لن يستطيع عمل جيلبريك ولن يستطيع الوصول إلى الملفات إلا بعد معرفة كلمة السر ولذلك يكون جهازك أأمن وكل ما يستطيع عمله هو Restore فقط



منقوول من كويت ايفون

خدمة بلاك بيري     خدمة بي ماسنجر

ليست هناك تعليقات: